حصرى تحميل لعبة Splinter Cell Blacklist


حصرى تحميل  لعبة Splinter Cell Blacklist




لعبة Splinter Cell من أقدم وأعرق سلاسل الألعاب واكثرها اصالة بشكل عام، بداية من جزئها الأول حتى هذا الجزء باسم Blacklist، هل تعتقد ان يمكنها التفوق على سابقتها؟ لنري معا... 

لنستعرض اخر الاحداث، بعد انفصال Sam Fisher بطلنا عن منظمة "Third Echelon" بعد احداث Double Agent المثيرة للجدل، اصبح مستهدفا من المنظمة، و انتهي الامر بأنهائه لمؤامرة ال”Third Echelon” لقتل رئيسة الولايات المتحدة الامريكية، بعد اكتشافه حقائق مروعة بشأن ابنته، لن افسد الألعاب بشكل عام لكم، سأتحدث ضمن المعقول علي قدر الإمكان و بشكل عام، الان في هذا الجزء تلعب مرة اخري ب"Sam fisher" بجانب احد رفقاؤه “Briggs” و معا و مع الشخصية التي صمدت مع “Sam” كثيرا “Grim” ستوقفون اكبر هجوم إرهابي علي الولايات المتحدة الامريكية، و انت الان ترأس الFourth Echelon، منظمة جديدة بعد انحلال سابقتها و اصبح عملاؤها السابقين منشقون و يعملون لجهات عديدة في احداث Blacklist.

لماذا هوجمت “Conviction”  من اللاعبين المخضرمين للسلسة؟

splintter-cell-101
الجزء السابق المسمى بـ"Conviction" أضاف شيئا غريبا و جديدا الي نظام اللعبة، و هو ليس بالضرورة التزامك بالسرية و التسلل، بل يمكنك مهاجمة الأعداء بأثقل و اقوي ما لديك بدون أي اهتمام، علي عكس الأجزاء السابقة التي بقيت مخلصة الي طريقة اللعب السرية و التي كانت أساسية و مفروضة عليك في معظم المهمات. فلذلك يعتبر لاعبين Splinter Cell القدامى ان جزء "Conviction" كان بمثابة خيانة عظمي للعبة، حيث – نعم – يمكنك التسلل و لكن لم يكن الامر مجزيا و كان من الاسهل المهاجمة القاسية المباشرة اذا ما حملت الأسلحة الصحيحة لتلك المهمة، رغم ذلك اعتبر شخصيا ان التسلل في “Conviction” كان مطروحا و كان بأماكنك اللعب كما لعبت الألعاب السابقة من قبل، لكن الامر لم يعد مجزيا اطلاقا و لم يعد حاسما و بالتالي فقدت اللعبة – بالنسبة لي – في ذلك الجزء نكهتها الخاصة، و بصمتها و هويتها، كل ذلك لجذب جمهور جديد للعبة، رأيي الشخصي، ان بينما تجذب انتباه جمهور جديد الي اللعبة، يجب عليك المحافظة علي ما جعل اللعبة مهمة و محبوبة في الأساس و لها قيمة أصولية و فعلية و مبتكرة في عالم العاب الفيديو.

فلنعد الي هذا الجزء، “Blacklist”:

splintter-cell-102
وعدتنا Ubisoft  بعودة أهمية التسلل و مكافئة اللاعب عليه الي اللعبة، مع ذلك عندما لعبتها و ختمتها، وجدت انهم حافظوا علي نفس طريقة “Conviction”  و لكن بأعادة تعيين مدي أهمية التسلل، حيث الان اصبح التسلل خيارا استراتيجيا بدلا من مجرد تحدي كما كان عليه الحال من قبل، عند التسلل فأنك تقوم بكسب نقاط تحت اسلوب مسمي  بـ"Ghost" و التي تعطي نقاطا اكثر من غيرها من الأساليب الأخرى، يجب عليك الا تقتل اعدائك و كلما تجاهلت اعدائك و مررت بجانبهم بخفة اكثر، حصلت علي نقاط اكثر و أخيرا مكافئات مالية اكثر.
splintter-cell-103



الأسلوب الثاني هو "Panther": و الذي رغم انه مازال يعمل تحت نمط التخفي و يجب الا يتم اكتشافك مثل "Ghost"، الا انك في هذا الأسلوب تقتل اعدائك بالأساليب المختلفة عوضا عن افقادهم الوعي و تجنبهم في أسلوب "Ghost" و مكافئات اتباعك لهذا الأسلوب اقل قليلا من "Ghost" و هذا شيء جيد حيث الان، تم من جديد تشجيع أسلوب التخفي الكامل و العودة لأصول اللعبة بدلا و مكافئته علي ذلك، بدلا من كونه مجرد تحدي اللاعب لنفسه في الجزء السابق، كما ان التخفي سيجعل الأمور سهلة في المعارك و بالأخص في مستويات الصعوبة العالية حيث مقاتلة اعدائك ستكون صعبة جدا جدا و هذا يأتي بنا الي الأسلوب الثالث.

splintter-cell-104



الأسلوب الثالث "Combat": من الاسم بالطبع انت تقاتل اعدائك بشكل مباشر وعدائي ولا يهمك التخفي اطلاقا ويعتبر اقل أسلوب من ناحية الجوائز وهذا كما قلت شيء جيد.

إذا عاد الينا نمط التخفي وبقيمة أكثر مما كان عليه، الي حد ما، هذه خطوة في الطريق الصحيح يا "Ubisoft"، والجدير بالذكر ان بعض المهمات تتطلب وتجبر اللاعب على التخفي وإذا ما تم اكتشافه تضطر الي إعادة المهمة سواء في نقطة معينة منها او من بدايتها وهذا أيضا عودة الي أصول وجذور اللعبة وهذا أيضا شيء جيد.
نري هنا ان "Blacklist" قامت بعمل صلح مع اللاعبين القدامى المخضرمين للعبة مثلي، وأيضا احتفظت باللاعبين الجدد الذين أعجبوا بالأسلوب الذي قدمته "Conviction" والذي نسميه "Cover Shooter"، على أي حال برغم جميع سلبيات "Conviction" الي ان هنالك عدة أشياء قامت بها بشكل صحيح، القصة وطريقة سردها والمشاعر التي كانت فيها ومثلت فيها، وأيضا نظام التعاوني "COOP" كان من أفضل أنظمة الـ"Coop" التي رأيتها في حياتي.
splintter-cell-105
لنتحدث بشكل مفصل اكثر عن "Blacklist": انت الان بعد عودتك للعمل لدي الحكومة الامريكية برئاستك لمنظمة الـ"Fourth Echelon"، الفكرة الجديدة ان يكون مركز عملياتكم متنقلا مما يصعب عملية مهاجمته كما حدث في "Conviction" حيث اقتحم "Sam Fisher" المكان ببساطة و قام بتدميره، علي أي حال مركز عملياتك الان هو طائرة تحت مسمي "Paladin" و التي تعبر عن طائرة نقل عسكرية ضخمة، يتواجد فيها الكثير من الإمكانيات التقنية و أيضا نظام حمايتها المبني علي تحركها الدائم مما يصعب استهدافها، القائمة الرئيسية في اللعبة ليست موجودة أساسا، لن تجد زرا او خيارا لتشغيل الطور متعدد اللاعبين او الطور التعاوني او القصة الفردية او أيا كان، و انما انت تستعمل "Sam Fisher" و من خلال جهاز  SMI يمكنك تشغيل أيا من السابق عن طريق تشغيل مهمات و هذه إضافة جيدة حيث تم ربط جميع الأنظمة بسهولة، يمكنك انهاء مهمة لاعب فردي و الانتقال مباشرة لمهمة تعاونية او مباشرة و بسرعة الي الطور متعدد اللاعبين، و كذلك كل ما تفعله يخدمك في كل الاطوار من حيث الأموال و التي ستشتري بها المعدات و الأسلحة و غيرها.
splintter-cell-106



فلنأتي للمعدات: قدمت Blacklist عددا رهيبا من الأسلحة و كيفية تعديلها و خياراتها الكثيرة المتعددة، و كذلك الامر بالنسبة للـ"Gadgets" و التي يمكننا تسميتها "أدوات" و هنالك دائما أسلحة تدعم كل أسلوب تريد اتباعه و يمكنك استعمال كاتم الصوت علي جميع الأسلحة، و نفس الامر يسري علي الأدوات، بدلا من استعمال قنابل متفجرة، يمكنك استعمال قنابل غاز منوم و التي ستفيدك تحت أسلوب "Ghost"، اسلحتنا تبدأ من المسدسات البسيطة و قاذف السهام و تنتهي بالقناصات و الخراطيش، تنوع رهيب و اكثر بكثير مما قدمته  "Conviction" و بالتالي اكثر مما قدمته أيا من العاب السلسة مجتمعة.

حتي هنالك ما يجب عليك عمله لكي تكسب بعض الأدوات مثل تطوير مقرك و تحديث اجزاؤه، فمثلا تطوير المستوصف سيجعل سرعة إعادة شحن حياتك اسرع بكثير من قبل و الذي يجعل هذا الامر مفيدا في مستويات الصعوبة العالية.

حتي الان كل شيء يسير جيدا، ماذا بعد؟

كما قلت طريقة التعامل مع أنظمة الطور الفردي و المتعدد و غيره ممتازة و غير مسبوقة و تأثيرها في كل شيء معا يجعلها متماسكة و فكرة قوية اتمني ان يصمموا عليها في المستقبل، لأنها غير اعتيادية و نحن نحب التطور و الابتكار.

 لنتحدث عن طور اللاعب الفردي قليلا:

لدينا فريق نخبوي يتكون من "Sam Fisher" و "Anna Grimsdottir"  و "Charlie" و "Briggs" و أخيرا و ليس اخرا "Kobin"، نعم ! Kobin  ! من جزء "Conviction" ! لن اشرح لك كيف وصل الي هنا و سأدعك تكتشف بنفسك، كل هؤلاء بجانب بعض الشخصيات البسيطة الأخرى التي لم تسمي بشكل مباشر (ليسوا مهمين).
splintter-cell-108



مهمتكم الأساسية إيقاف الهجمات الإرهابية المسماة بـ"Blacklist" و التي تستهدف الولايات المتحدة الامريكية بشكل مباشر، لديك مثل "Conviction" بعض الخيارات مثل اعدام او رحمة الشخصيات المختلفة، متي تبدأ المهمة حيث كل هجمة إرهابية مؤقتة و يجب عليك ان تستثمر وقتك جيدا حتي لا تخفق.

بشكل عام الطور الفردي يأخذنا في جولة سياحية حول العالم، من الأراضي الحارة في الشرق الأوسط، الي المناطق المتجمدة، أيضا وأخيرا  الحروف العربية ليست فاشلة كمعظم الألعاب، و أيضا تم استعمال لغة عصرية قليلا عند سماع الشخصيات العربية تتحدث، و هذا ليس بالسيء، و لكن كنا من قبل نسمعهم يتحدثون باللغة العربية الفصحي و التي لم يعد يستعملها العرب بشكل مباشر.

حسنا ما مدي قوة القصة؟

القصة للأسف ليست بجودة الألعاب السابقة اطلاقا و بدون أي استثناء، "Conviction" كانت مليئة بالمشاعر و تجعلك تشعر بقوة احاسيس "Sam Fisher"  و "Double Agent" كانت فقط مجرد تحفة فنية علي اعلي مستوي من ناحية المشاعر و طريقة حبك القصة و كيف سارت، القصة هنا سطحية جدا و ليست مؤثرة اطلاقا بالنسبة لي، وهذا ما يهمني بشكل أساسي في الألعاب (مدي ارتباط اللاعب باللعبة) علي الصعيد النفسي.

وأيضا الطور التعاوني سار ناحية الهاوية في هذا الجزء، قبل ذلك كانت لديه قصة وكان مرتبطا بقصة قوية في "Conviction" وبالعكس طريقة عمله في "Conviction" كانت تتطلب تخطيط وذكاء لكي تتخطي المرحلة بدون ان يتم اكتشافك، الطور التعاوني كان يعتمد في "Conviction" على شخصيتين مختلفتين عن أيا من شخصيات القصة وكذلك كان مرتبطا بشكل كبير بأحداث القصة الاصلية للطور الفردي و الذي فسر احداثا كثيرة منه، و خاتمته؟ كانت متفجرة وغير متوقعة واثارت مشاعري كثيرا وبل قد تجعلك تبكي ان ارتبط بما فيه الكفاية بشكل نفسي باللعبة، خاصة إذا كان شريكك ثابتا في جميع المهمات.

كذلك نفس الامر لـ"Double Agent" و النهاية أيضا كانت متفجرة و غير متوقعة اطلاقا.

إذا ما مشكلتنا في "Blacklist"؟

الطور التعاوني في Blacklist سطحي ومرتبط بقصة سطحية قليلا وفوق كل هذا هو عبارة عن مهمات بقواعد محددة ولا يوجد فيها أي نوع من الابداع، تتشابه قليلا في طريقة اللعب مع "Conviction" ولكنها مختلفة تماما. الشيء الإيجابي الوحيد هو مدي تنوع البيئة وعدم تكراريتها مثل الجزء السابق، وقدرت هذا تماما، لكنك مازالت تلعب بشخصيتين أساسيتين و هما: "Sam Fisher" و "Briggs".

رغم اني قضيت بعض الوقت فيه الا اني نفرت منه تماما، علي عكس الجزئيين السابقين الذي جذبوني بقوة من اول مهمة.

طبيعة المهمات التعاونية هنا هي عبارة عن مهما تعين لك من قبل "Grim" و "Briggs" وباقي افراد الطاقم، بعضها يمكنك خوضها منفردا والكثير منها مليئين بالتحدي والصعوبة وبالأخص مهمات "Grim" وهذه إيجابية اخري وهي تنوع طبيعة المهمات. لكن القصة سطحية وهذا يقضي على متعتي في أي وقت تماما.

لنتحدث عن الطور متعدد الاعبين:

يعود لدينا مرة اخري Mercs Vs Spies  او العكس و لن اهتم بالاسم كثيرا، والذي يعبر عن الطور متعدد اللاعبين لسلسلة Splinter Cell، أيضا قضيت فيه بعض الوقت وكان بشكل كبير، رائعا، طريقة عمله واستعمال رأسك مهما كان نوع فريقك، لنفصل أكثر:

انت الان ستلعب في أحد الفريقين: الجواسيس والذين يمثلون كشخصيات بنفس مهارات وحركات “Sam Fisher" ومعداتهم أكثر ضعفا من الفريق الاخر من حيث قوتها القاتلة، الفريق الاخر وهو المرتزقة: يمتلك ترسانة قوية من الأسلحة الثقيلة والمتفجرة و التي لا يمكن مقارنتها بأسلحة الجواسيس و لكن طريقة لعبك كمنظور عند استعمالك للمرتزقة مختلف حيث سيكون بمنظور الشخص الأول بينما الجواسيس منظوره من الشخص الثالث مثل الطور الفردي و هذا يعطي افضلية بسيطة للجواسيس، الفرصة الرئيسية للجواسيس ضد المرتزقة ان يتسللوا عليهم و يباغتوهم من حيث لا يدرون، لكن أي سيناريو اخر ستكون فرصة الجاسوس قليلة او شبه منعدمة، بغض النظر عن مستوي المهارة و التي تغير أي قواعد موضوعة.

splintter-cell-109



لديك العديد من المعدات لكلا الفريقين وتختلف أي عدة عن الأخرى بعوامل منها: قوة الدرع – السرعة – التخفي، وهذا يجعل أيضا التفكير في معداتك خيار تكتيكي يستحق التفكير فيه مليا.

لنلخص تقريري عن اللعبة في عدة عوامل كما ستعتادون معي:

الرسوميات: الرسوميات متطورة كثيرا عن الألعاب السابقة وهذا شيء طبيعي ومتوقع، وبالأخص فيما يتعلق بتعابير وجوه الشخصيات، لكن كان هنالك بعض الأشياء الفقيرة مثل صور ثنائية الابعاد في المشاهد البعيدة مثل اثناء استعمالك للـUAV او الـDrone، و هذا يثبت انها في النهاية مجرد نقلة سيئة من المنصات الي الPC كالعادة و هذا اغضبني كثيرا.
splintter-cell-1010
القصة: القصة سطحية جدا، رغم ان فكرتها جيدة جدا لكن لم اشعر بأي ارتباط عاطفي او نفسي باللعبة، اطلاقا و لكني لاحظت استعمال بعض الممثلين الذين ميزتهم بأشكال وجوههم و الذي كان اختيارا ممتازا في وقتها، و اكثر ما اثار غضبي هو استعمال ممثل صوت اخر جديد غير السابق الذي احببنا و تعودنا علي صوته الساحر في كل الألعاب السابقة، و استعملت "Ubisoft" نفس ممثل الصوت الذي ادي "Booker Dewitt" من لعبة "Bioshock Infinite"، بحجة ان الممثل كان يجب ان يقوم بحركات "Sam fisher" في نفس وقت التأدية مما يجعله اكثر واقعية و تصديقا، حسنا لقد فشلتي يا "Ubisoft" لم اشعر اطلاقا بصدق أداء اكثر من ذي قبل، بل مازال الامر كما هو، لان الرسوميات لم تكن متطورة كثيرا بحيث تجسد تعابير الشخصيات بشكل كبير مثل كثير من الألعاب التي صدرت مؤخرا.
أسلوب اللعب: هذا أكبر إيجابيات اللعبة واكثرها تقدما والأفضل في كل الألعاب، اختر اسلوبك بنفسك، جميع الأساليب مدعومة، كل ما عليك فعله هو القيام بما تحب ان تفعله، عن نفسي كنت "Ghost" طوال الوقت وكان هذا متحديا في مواقف كثيرة ولكنه في النهاية مرضي جدا، تنوع الأسلحة والمعدات بشكل يفوق كل الألعاب السابقة أيضا شيء رائع واعجبني كثيرا وكذلك تعديل الأسلحة وفقا لاحتياجاتك، اري انهم اتقنوا هذا الجزء من اللعبة واشكرهم كثيرا على ذلك.

الطول والاستمرارية: بمجرد انتهائك من الطور الفردي المتوسط الطول تقريبا، قد تعيد المهمات مرة اخري لكي تقوم بأنهاء بعض التحديات العالقة وهذا يجعل لدي الطور الفردي منفردا استمرارية كبيرة، كذلك الامر بالنسبة للطور التعاوني، والطور متعدد اللاعبين في النهاية سيحسم الامر وسيجعلك تقضي وقتا طويلا جدا في اللعبة إذا ما استهواك طريقة اللعب.

لنختم التقرير بالآتي: لعبة Splinter Cell Blacklist لعبة رائعة ومميزة ولكن شابها الكثير مما لم يشوب الأجزاء السابقة، أصلحوا جزئا وجعلوه شبه كامل، ولكن أفسدوا باقي الأجزاء لأسباب مجهولة لا أستطيع رؤيتها بوضوح.

هل انصحك بأن تحصل عليها؟ الامر دائما نسبي في هذه المسألة، ولكن نصيحتي كلاعب مخضرم للسلسلة، الا تشتريها الان وانتظر بعض الوقت حتى ينخفض سعرها كثيرا وعندها قم بالحصول عليها، يمكنك تجربتها أيضا عند أحد اصدقائك وتحديد إذا كنت ستريد الحصول عليها لنفسك ام لا.

لا تنسي وضع رأيك وتعليقك بالأسفل، ما رأيك في “Blacklist” تقدم للسلسلة ام تأخر؟

splintter-cell-1011

splintter-cell-1012

splintter-cell-1013

splintter-cell-1014

splintter-cell-1015

splintter-cell-1016

splintter-cell-1017

splintter-cell-1018

splintter-cell-1019

فديو للعبة Splinter Cell Blacklist



معلومات عن اللعبة :

PC

IdiomaEspañolEnglishFrenchItalianGerman

Genero:Accion

Calidad:DVD

Formato:ISO

Tamaño:22.50 GB

Fecha:21-08-2013

Release:RELOADED


نظام التشغيل:

 ويندوز فيستا SP2 / ويندوز 7 SP1 / ويندوز 8
المعالج: إنتل كور 2 DUO 2،4 غيغاهيرتز / أيه إم دي أثلون X2 2،7 غيغاهرتز أو أفضل
RAM: 2 GB
فيديو: أيه تي آي راديون HD 3870 / NVIDIA GT 8800، متوافقة مع DirectX9 أو أعلى بطاقة الصوت: متوافقة مع DirectX 9.0
مساحة حرة على القرص الصلب: 20 GB

تحميل لعبة تورنت :




قال تعالى ( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )
تحويل كودإخفاء محول الأكواد الإبتساماتإخفاء

شكرا لك ولمرورك